غرائب التكنولوجيا غير مصنف

تصميمات غريبة لوسائل نقل مستقبلية

رؤية بعض المصممين لما ستكون عليه وسائل النقل المختلفة في المستقبل، والتي قد تراها أفكارا مجنونة.
في المستقبل القريب، سيستغنى البشر عن وسائل النقل العادية الموجودة حاليا، وسيتم التطرق لوسائل نقل أكثر سرعة وامانا، ولكن حتى يتحول هذا الحلم الى حقيقة، دعونا نتعرف على التصميمات الفنية التي وصل لها المختصون حتى الآن.
1) الطائرات المفرطة
نظام نقل متطور سريع جدا، يتم من خلاله نقل الركاب من خلال انابيب هواء مخصصة للطائرات فقط، مما يعني سرعة رهيبة في الانتقال من منطقة لأخرى بأمان تام ودون أي معوقات.
2) قطار السماء
طائرة نقل ضخمة تحمل اسم Clipair، تقوم بحمل الطائرات الصغيرة الى المطار المخصص من خلال وضعها على ما يشبه السكك الحديدة، كما تمتاز بسرعتها العالية والقدرة على نقل عدد ضخم من الركاب.
3) القارب المرتفع
طائرة ضخمة تم انتاجها خلال حقبة الاتحاد السوفيتي، تسير فوق البحر على ارتفاع منخفض بسرعة كبيرة جدا تتفوق على معظم السفن.
4) المناطيد
عبارة عن منطاد هوائي ضخم يقوم بنقل الركاب في الهواء لمسافات بعيدة، ولكن معظم هذه المشروعات تم ايقافها في ثلاثينات القرن الماضي بعد الحوادث المفزعة التي تسببت فيها.
5) الاتباع
اسلوب جديد يصعب تنفيذه ولكنه سينهي الحوادث بدرجة كبيرة، حيث يتم التخطيط لوجود شاحنة كبيرة في مقدمة الطريق البري، تقوم بسحب باقي السيارات ورائها، دون أن تتخطى أي سيارة الأخرى.
6) الطائرات المروحية
في الفترة الأخيرة، تم ابتكار طائرة مروحية قادرة على السفر بسرعة كبيرة تبلغ 3 اضعاف الطائرات العادية، ولكنها حتى الآن مخصصة للاستخدام الحربي فقط.
7) القطار المرتفع
تصميم صيني لقطار جديد يسير على الطرق البرية ويمتاز بارتفاعه الكبير الذي يجعل حركة المرور تسير بشكل طبيعي وكأن القطار غير موجود إطلاقا.

اترك تعليقك