غرائب وعجائب غير مصنف

بالصور: منزل صينى فى منتصف الطريق السريع

حادث مروع على وشك الحدوث على الطريق السريع فى مدينة”نلينغ” الصينية فى مقاطعة”تشجيانغ”,حيث ان منزلاً من 5 طوابق يقف فى وسط الطريق.

فقد قررت الحكومة هناك بناء طريق سريع جديد لمدينة “نلينغ” وتمحور هذا الطريق حول المنزل الذى رفض “لوه باوجين” 67 عام وزوجته الانتقال منه ليتم تسويته بالأرض وازالته من الطريق حتى لا تقع كوارث مرورية.



وقد اعتبر الزوجان المسنان ان التعويض الذى عرضته عليهم الحكومة مقابل ترك المنزل قليل جداً ولا يكفى لتغطية نفقة الانتقال وبناء منزل جديد.



وبالرغم من ان كل سكان المنطقة تركو منازلهم وتم هدمها ووافقو على تعويض الحكومة الا ان الزوجان الصينيان غير مقتنعان اطلاقا بترك المنزل مقابل هذا التعويض الذى يعتبروه ضئيلاً,وقد مكث الزوجين فى منزلهما بعد بناء جدران فارغة حول المنزل لحماية هيكل البناء.



يذكر انه مع ابتداء العصر الشيوعى فى الصين الغيت الملكية الخاصة للمتلكات,واصبح الناس يتنقلون كثيرا فى انحاء الصين,وفى الوقت الحاضر وحسب القوانين الجديدة فإنه لايجوز هدم اى بناء من قبل الحكومة حتى يتم التوصل الى اتفاق مع جميع اصحاب المكان.


وعلى الرغم من تأثر البناء المكون من 5 طوابق بالضجة والاهتزازات التى يحدثها تشغيل الات الرصف الثقيلة عند القيام برصف الطريق فلا ينوى الزوجان الرحيل,ولحسن حظهم لكن بشكل مؤقت فإن حركة المرور حالياً قليلة جدا حيث لم يتم افتتاح الطريق بشكل رسمي,لكن حالما يتم افتتاحه وتشغيله لن يرغبو بالبقاء فيه طويلاً بسبب الضجيج ومشكلة عبور الشارع عند كل خروج من المنزل.

اترك تعليقك