غرائب وعجائب غير مصنف

رحلة إلى الأعماق للتعرف على أغرب الكائنات البحرية

مخلوقات بحرية ذات طبيعة غريبة، ربما يصدق البعض أنها لا تنتمي إلى عالمنا.
أسباب تجعلك تعتقد بوجود الكائنات الفضائية
اكتشاف كائنات جديدة بالصور
يؤكد العلماء أنهم لم يكتشفوا من مخلوقات عالم المحيطات سوى 5% فقط، وهذه النسبة القليلة بها كائنات غريبة لم يسمع عنها الكثيرون، والأغرب هو المخلوقات التالية التي تبدو كأنها قادمة من الفضاء وسكنت عالمنا.
 Bobbit worm “الدودة الحلقية المفترسة
“تدخل الدودة الحلقية ضمن أشرس الديدان المائية حيث يبلغ طولها 3 أمتار، تدفن نفسها في عمق المحيط وتخرج رأسها وجزء صغير من جسمها لتتمكن من الانقضاض على فريستها وتسحبها إلى الأرض كي تتغذى عليها، وقد يتم نقلها عن طريق الخطأ إلى بعض خزانات الأسماك، فقد عثر على دودة حلقية ضخمة عام 2009 في إنكلترا تسببت في أكل كل أسماك المزارعين.
 giant siphonophore “الهيدرا العملاقة”
واحدة من أكبر المخلوقات البدائية في المحيط ، حيث يصل طولها ما بين 40 إلى 50 متراً، أي بارتفاع مبنى ذو 13 طابقاً وأطول من الحوت الأزرق، كما أنها تعيش في أعماق المحيطات فقط، وحقيقة الأمر أنها عبارة عن ملايين من المستعمرات الصغيرة المتصلة ببعضها لتعطي هذا الطول وكل مستعمرة لها وظيفتها الخاصة من الافتراس أو التغذية أو التخزين وما يميزها أنها جميعاً تشبه الخلية الواحدة في تناسقها .
 Lionfish “سمكة التنين”
تتميز بزعانف صدرية مبهرجة وطويلة، وهي شرسة وسامة ولديها أشكال من الإبر في صف الزعانف الظهرية يصل عددها إلى 18، وعلى الرغم من امتلاكها السم إلا أنها دفاعية تماماً وتعتمد على التمويه، وردات فعلها سريعة للغاية فتتمكن من اصطياد الفريسة، وأي لسعة من سمك التنين قد تكون مؤلمة جداً وتسبب غثيان وصعوبات في التنفس، لكنها لا تقتل إلا نادراً، ينتشر سمك التنين في الشعاب المرجانية والشقوق الصخرية في محيط العالم وهناك 10 أنواع مختلفة من سمك التنين.
 Emperor Shrimp ” الروبيان الإمبراطور
الروبيان الإمبراطور هو نوع من القريدس أو الجمبري، منتشر بكثافة في المحيط الهندي، يتغذى على مجموعة من الرخويات البحرية، يتميز بألوانه المزدهرة التي تمنحه ميزة في التخفي كي يتمكن من صيد فريسته.
Blue Dragon Sea Slug “تنين البحر الأزرق”
تنين البحر الأزرق هو بُزاق بحري صغير، يصل حجمه إلى 3 سم تقريباً، لونه فضي على جانبه الظهري والأزرق الداكن والفاتح على الجانب البطني، ولديه خطوط زرقاء داكنة على وجهه، و6 زوائد تتفرع في شكل شعاعي، كما يمتلك عضواً يستخدمه في التغذية يشبه اللسان به أسنان مدببة مسننة، يعيش في جميع محيطات العالم وفي المياه المعتدلة والاستوائية ويتحرك رأساً على عقب مع التوتر السطحي للمحيطات، يفترس غيره من البزاقات الأكبر حجماً و قد يتغذى على لحم البشر إذا أتيحت له الفرصة.

اترك تعليقك