غرائب وعجائب غير مصنف

عجائب وغرائب الشوكولاتة

جميعنا نحب الشوكولاتة وبجميع النكهات والأنواع سواء كنا أطفال أو شباب أو شيوخ، لك أن تذوقها عندما تكون حزيناً، أهدها لزوجتك لتظهر كم تحبها، في جميع المناسبات السعيدة هي الطبق المفضل لدى الجميع، وبغض النظر عن مدى حبنا للشوكولاتة وطعمها السحري، تفضل بقراءة عجائب وغرائب الشوكولاتة
1- الشوكولاتة البيضاء ليست فعلا شوكولاتة كونها مصنوعة من الحليب والزبدة، لا تحتوي على أي شوكولاتة مخمورة وفقاً للمعايير، لذلك تسمية الشوكولاتة البيضاء هي مجرد تسمية خاطئة.
2- السبب في أن الشوكولا تذوب في فمك، لأن درجة انصهار زبدة الكاكاو هو أقل بقليل من درجة حرارة الجسم البشري.
3- هاواي هي الولاية الوحيدة في الولايات المتحدة التي تنمو فيها حبوب الكاكاو لإنتاج الشوكولاتة، في حين أن مصانع الشوكولاتة الأمريكية تستخدم معدل 1.5 مليار باوند -68 مليار كيلوغرام- من الحليب سنوياً، وهذا الاستهلاك الكبير للحليب يكون فقط لصناعة الجبن والآيس كريم.
4- الشوكولاتة علمياً تجعلك سعيداً –معها تحلو المشاركة – تحتوي على “الفينيليثيلامين” وهي مادة طبيعية معروفة لتحفيز إطلاق السيروتونين “هرمون السعادة” بصفتها طبيعية مضادة للاكتئاب.
5- الشوكولاتة تحتوي على “الثيوبرومين” التي تساعد على تخفيف السعال
7- أول مصنع شوكولا في الولايات أنشيء عام 1956 وكان يدعى شركة “والتربيكر” وكان منتجهم الأول كيكة شوكولاتة.
8- الشوكولاتة الداكنة فيها اعلى نسبة مواد مضادة للأكسدة (أكثر بأربع مرات من الشاي)، ومضادات الأكسدة هي مواد تحيي الخلايا الميتة.
9- أعلى مجتمع من حيث استهلاك للشوكولاتة هم السويسريون، يحث يستهلك كل شخص 8.6 كيلوجرام سنوياً.
10- الشوكولاتة تحتوي على أقل نسبة كافيين مقارنة مع الشاي، الكوكاكولا، والقهوة، حيث لوح واحد (أوقية) شوكولاتة يحتوي عى 6 ميلغرام من الكافايين بينما كوب واحد (أوقية) من القهوة العادية تحتوي على أكثر من 8 ميلغرام من الكافايين.

اترك تعليقك