غرائب الأماكن غير مصنف

زيارة لأكثر المتاحف رعبا في العالم

متاحف لن تكون زيارتك لها مجرد رحلة ممتعة تشاهد فيها الأعمال الفنية، حيث سيكون بمقدورك أن تعيش أجواء أفلام الرعب التي تشاهد فيها موتى يتكلمون، وجثثاً متناثرة الأشلاء، ودماء في كل مكان:
 متحف الدمى المتكلمة
متحف لا يضم سوى دمى متكلمة من الباطن، أمر عادي بالنسبة للكبار ولكنه مخيف جداً للأطفال، فمظهر الدمية الميتة ونظرتها الخاوية تخيف الجميع وخاصة هؤلاء الذين يعانون من مرض “الخوف من أشباه الإنسان”، كما أن الدمى تستطيع التحدث بطريقة مخفية بواسطة محرك الدمية. المتحف موجود في ولاية ” كنتاكي” بالولايات دمية في غرفة واحدة750المتحدة، ويحتوي على ما يقرب من .
 متحف “غلور” للطب النفس
يمتحف فنون الطب النفسي الواقع في ولاية “ميسوري” بالولايات المتحدة، ويعد بمثابة معرض فنون لكل أنواع التعذيب والضرب في المصحات النفسية، وقد أخذ اسمه من “جورج غلور”، الذي قام في ستينيات القرن الماضي بوضع مرضاه في هذه المصحة وكان يعذبهم بطرق مختلفة من الكهرباء والجراحات في فصوص المخ.
 متحف التشريح
متحف “فراغونارد” الموجود في فرنسا والذي يحتوي على العديد من الأجنة البشرية والحيوانية، وهي مجموعة 1974لطلاب الطب في القرن الثامن عشر وكان مالكه هو الأستاذ الطبيب “أونوريه فراغونارد” والذي أنشأه عام عاماً20ليضع فيه مجموعة كبيرة مما وجده من الهياكل العظيمة طيلة .
 متحف أطباء ماتر
 وبتبرع من الطبيب “توماس دينت ماتر”، ويضم تشكيلة متنوعة1858أسّس هذا المتحف مجموعة أطباء في عام من التذكارات الطبية الغريبة لتشوهات بشرية تعتبر كارثة إنسانية، ويضم أكبر تشكيلة من التشوهات المحفوظة في الفورمالين، وكذلك بعض الهياكل العظمية الغريبة ومجموعة من أغرب الجماجم البشرية التي قد تراها، أهم ما أقدام، وكذلك ورم تم إزالته من5يميز المتحف هو وجود أطول هيكل عظمي بشري وكذلك أمعاء بشرية طولها فك الرئيس “غروفر كليفلاند”.
متحف مدام تيسومن
 أشهر متاحف الشمع في العالم، مقره الرئيسي في “لندن”وله فروع في دول أخرى. سمي هذا المتحف نسبةً إلى في “ستراسبورغ”، وهو يحتوي على تماثيل للشخصيات العالمية مثل1761مدام “تيسو” التي أسسته عــام “ونستون تشرشل” و”هتلر” و”شكسبير”، وأهم ما يميزه هو غُرفة الرعب التي تصّور أشكال الجرائم أثناء الثورة الفرنسية.

اترك تعليقك