غرائب الطبيعة غير مصنف

اغلي قهوة فى العالم من فضلات الحيوانات

قهوة الكوبي لواك هي قهوة إندونيسية، وهي قهوة نادرة وباهظة الثمن ولها طعم ورائحة فريدين مميزين لها. وتعد أفضل وأثمن قهوة في العالم. تعتبر قهوة كوبي لواك Kopi Luwak من أحد أهم أصناف القهوة المتميزة في شتى أنحاء العالم، وهي الأغلى ثمنا، حيث يبلغ سعر الرطل الواحد منها حوالي 600دولار أمريكي، وسعر الفنجان الواحد قد يتجاوز 50 دولار أمريكي وتصنع هذه القهوة من فضلات أحد الحيوانات التي تعيش في شرق آسيا ويقتات على البن ويعرف بالعربية باسم زباد.
تقدم هذه القهوة في بعض دول العالم كاليابان وأمريكا وبعض الدول الأوروبية وفي مناسبات خاصة جدا وللطبقة المترفة من المجتمع.
وقهوة لواك لا يتم إنتاجها بالطريقة التقليدية المعروفة لدينا، بل يتم أخذ حبوب البن من مخلفات أحد الحيوانات الذي يشبه القطط والذي يعرف باسم حيوان الزباد، حيث يقتات هذا الحيوان على حبوب البن وبعض الفواكه والحشرات وغيرها.
يتم إنتاج هذه القهوة من حبوب البن الذي اقتات عليه حيوان الزباد، فمن المعروف أن هذا الحيوان ينتقي حبوب البن عن أشجارها ويأكلها بنهم، فتعمل الأنزيمات الموجودة في معدته على تخمير حبوب البن وتفكيك البروتيناتالموجودة فيها.
ولدى خروج حبوب البن من جهازه الهضمي وطرحها خارج جسمه، يتم جمعها بعناية من قبل المزارعين في إندونيسيا والفيليبين، وتغسل وتحمص بشكل بسيط لتفادي تحطم التركيب المعقد لنكهتها المتميزة.

اترك تعليقك