غرائب وعجائب غير مصنف

جلسات المساج الأغرب في العالم

ما الذي يحدث حين يتحول المساج من جلسة مريحة للأعصاب، إلى تجربة غريبة قد تكون مرعبة؟
بالنسبة للبعض، يعتبر المساج أو التدليك طريقة مثالية للهروب من متاعب الحياة، والاستمتاع بفترة قصيرة بعيداً عن الأرق والتعب والمشكلات، واستعادة نشاط الجسم مرة أخرى، ولكن في بعض دول العالم، يتعدى التدليك كونه وسيلة للتخلص من الأرق، وربما يدخل ضمن أخطر الوسائل الترفيهية في العالم كما سنرى سوياً اليوم.
 الأفاعي في إندونيسيا
يستخدم أحد مراكز الصحة والجمال في العاصمة الإندونيسية “جاكرتا” الأفاعي لتدليك الزبائن، الأمر ساعد في اكتساب المركز الصحي لشعبية كبيرة، أدت إلى استقباله عدد ضخم من السياح باستمرار، لتجربة التخلص من الآلام والإرهاق عن طريق الاستعانة بالأفاعي الخطيرة.
 السمك في ماليزيا
في “ماليزيا” يتم استخدام سمكة الـ”غاراروفا” في العلاج الطبيعي وجلسات التدليك، نظراً لقدرتها على التغذي على الجلد الميت في القدمين وإزالته بشكل نهائي، مما يعطي السائح أو الزبون إحساساً رائعاً بالراحة، كما أن السمكة تشتهر في العالم باسم “السمكة الدكتورة” بسبب استخدامها في الكثير من المجالات الطبية المتعلقة بالأمراض الجلدية.
 الفيلة في تايلاند
مخيم “ميسا” هو مخيم سياحي يقدم العديد من الخدمات والأنشطة الترفيهية لزواره، في الفترة الأخيرة قام بالإعلان عن جلسات تدليك فريدة من نوعها، يقوم بتنفيذه مجموعة من الفيلة، وعلى الرغم من الخوف والارتباك الذي أصاب الحضور، قام أحد مدربي الفيلة بالخضوع لجلسة تدليك أمام الجماهير، مما شجع البقية على تكرار الأمر لمعرفة مدى قدرة الفيلة على إزاحة التعب والإرهاق من الجسم.
 الأحجار الكريمة في الهند
استخدام الأحجار الكريمة على الوجه مباشرة، تقوم بالتأثير على الجهاز الليمفاوي وتغيير الكثير من ملامح الوجه وعلاج مشكلات حب الشباب والكثير من الأمراض الأخرى، يشتهر هذا الأمر في “الهند” بدرجة كبيرة حيث يتم استخدام أحجار الـ”هيماتيت” والفيروز لتخليص الوجه من السموم وتنشيط الدورة الدموية وتنظيف مسام الجلد.
الذهب في اليابان
شركة UMO اليابانية تستخدم الذهب عيار 24 في عمليات المساج والتدليك، وعلى الرغم من اعتراف الشركة بأن الذهب لا يتفاعل مع الجلد، إلا أنها أشارت إلى توصلها لطريقة تجعل الذهب يساهم في إخفاء علامات التقدم بالعمر، وعلاج المشكلات الجلدية وإزالة التجاعيد من الوجه.

اترك تعليقك