غير مصنف

استكشف أروع وأشيق المهرجانات في شهر فبراير حول العالم

باتاغليا ديلي ارنس (معركة البرتقال) 
المكان: إيفريه، إيطاليا. تجري المعركة في الساحة الرئيسية في المدينة.
هو جزء من احتفال الكرنفال في إيفرية. باتاغليا ديلي ارنس هو نوع من نسخة البرتقال من مهرجان فالنسيا للتراشق بالطماطم الشهير.
لمدة ثلاثة أيام متتالية، تسعة فرق من “الثوريين” (ما مجموعه  3,500 شخص) يرمون بعضهم البعض ب- 400,00 كيلوغرام  من البرتقال.
مهرجان باسولا
المكان: سومبا، إندونيسيا
بطولة، تتسم بالفوضى، بين فريقين يتسابقان في رمي الرماح، وهم فرسان يرتدون زيا مزركشا. باسولا قد تكون إحدى أكثر مهرجانات حصاد آسيا اسرافا ودموية.    
ترينيداد كرنفال
الموقع: بورت أوف سبين، ترينيداد، وترينيداد وتوباغو
اليوم مسابقة فرقة بانوراما الطبول الحديدية هي سماة أساسية من سمات هذا الكرنفال. وكذلك معركة تالنت كاليبسو مونارش، ومسابقة أزياء الملوك والملكات، حيث يتم زخرفة الابداعات الشاهقة بمؤثرات ضوء وصوت خاصة.
تشون جي ( مهرجان الربيع/ السنة الصينية الجديدة) 
يحتفل بالسنة الصينية الجديدة في معظم دول العالم- حيثما يوجد بكل حي صيني هناك دائما حفلة للسنة الصينية الجديدة- لكن هناك شيء مميز بأن تكون متواجد في واحدة من المدن الصينية الكبرى في أفضل أوقات السنة 
تيت نجوين دان (مهرجان اليوم الأول)
في فيتنام، يتصدر مهرجان تيت السنة الجديدة وهو إلى حد بعيد أهم يوم في التقويم الوطني. تبدأ طقوس تيت قبل أسبوع من يوم رأس السنة  الجديدة, وعلى الرغم من أن الأيام الثلاثة الأولى من السنة الجديدة هي عطلة رسمية، إلا أن الحدث الذي سيرغب السياح بتجربته حقا هو ليلة رأس السنة.  
عيد القديس فالنتين
المكان: تيرني، إيطاليا. يقام الإحتفال خارج كنيسة القديس فالنتين.
أي مكان أفضل كي تشبك يديك مع من تحب في يوم عيد القديس فالنتين من احتفال عيد القديس فالنتين في أومبرية مسقط رأس القديس والمسماة تيمنا به.
كارنفال دي كيبك ( كرنفال الشتاء)
المكان: البلدة القديمة, مدينة كيبك, كندا. مركز المناسبات في بارك دي لسبلناد.
يصف الكرنفال نفسه بانه اكبر كرنفال شتاء في العالم. تم إنشاء الكرنفال ذا السبعة عشر يوما لأول مرة في عام 1894 كوسيلة للتغلب على برد الشتاء، على الرغم من أنه لم يأخذ شكله الحالي إلا في خمسينيات القرن 
كارنيفال دي فينيزيا (كرنفال البندقية)
المكان: البندقية، إيطاليا. ساحة سان ماركو هي محور المهرجان. 
الكرنفال هو محور التقويم الإجتماعي في البندقية، وهو  روعة في استعراض الأقنعة، وبمثابة فرصة لقضاء اثني عشر يوما تبدو بها وكأنك شبح الأوبرا. انه حفل ملابس الباروك الفخمة الأشهر في العالم، وفخامته تعادل فوضى كرنفال ريو دي جانيرو. يحتفل الكرنفال باقتراب الربيع بذوق رفيع.
كرنفال أورورو 
المكان: أورورو، بوليفيا  
الكرنفال مدرج من قبل اليونسكو كواحد من  روائع التراث الشفهي وغير المادي للبشرية، إحتفالية بوليفيا السنوية الأكبر هي حدث ضخم يجذب حوالي 400,000 شخص. أهم محاوره هو لا ديابلدا، ” رقصة الشياطين”، وهو موكب إستتنائي يعرض راقصين شيطانيين يرتدون أزياء باهظة. 
كرنفالتينيريفي
المكان: سانتا كروز، تينيريفي، جزر الكناري، إسبانيا
تينيريفي، وهي جزيرة اسبانية صغيرة تقع قبالة سواحل أفريقيا، هي موطن أحد أكبر احتفالات الكرنفال في العالم. حوالي ربع مليون محتفل يلتقون في عاصمة جزيرة الكناري سانتا كروز.  هذا الحدث الممتد على مدى ثلاثة أسابيع (ويبلغ ذروته في حفل ال-24 ساعة يوم ثلاثاء الشرف) يجذب الجميع إليه، حيث لا يمكن لأحد الهرب من الحدث الذي يأسر الجزيرة بأكملها.
رنفال دي بينش
المكان: بينش، بلجيكا. يبدأ العرض في قاعة المدينة.
عليك أن تأتي مستعدا للكدمات لاحتفال الكرنفال الاكثر غرابة في بلجيكا. و المدرج من قبل اليونسكو  كرائعة من التراث الشفهي والغير مادي للبشرية، ياتي كرنفال بينش الرجال المحليين، والمعروفين باسم جيليس، بينما يرتدون أقنعة عيون خضراء غريبة ويهزون العصي لدرء الارواح الشريرة.
كرنفال ريو دي جانيرو
المكان: سمبدرمو ، ريو دي جانيرو، البرازيل 
في ريو دي جانيرو أدرجت الأزياء الهندية والأنغام الأفريقية ضمن الاحتفالات في معرض  متمرد للهوية الأصلية.  اليوم، ترقب الكرنفال يملأ الأجواء قبل أشهر من الحدث الفعلي. ومن سمات الكرنفال الرئيسية هنا الباندا البرازيلية، وهي احتفالات شوارع يقودها قارعي الطبول والمغنين في شوارع ريو و يتبعها كل من يريد الرقص ورائهم.
مسلنتسا  
المكان: فسلييفسكي سبسك، موسكو، روسيا
المماثل لماردي غرا، هو المهرجان الوثني الوحيد المتبقي في روسيا،  ويحتفل بنهاية فصل الشتاء وبداية فصل الربيع، مستهلا الصوم الأرثوذكسي الكبير بمعدة ممتلئة جدا.  كلمة “مسلنتسا “تأتي من الروسية وهي الزبدة، والتي تشكل المكون الرئيسي للأكلة الاحتفالية، بليني (الفطائر).
مهرجان الجليد والثلج الدولي
المكان: زهولن بارك وصن ايلاند بارك، هيربين، الصين
قد تكون مقاطعة هيلونج جانج في شمال الصين ملعونة بواحدة من أبرد المناخات في آسيا، ولكن عاصمة المقاطعة هيربين خلقت الأفضل من هذا المناخ السيء من خلال مهرجان الجليد والثلج الخاص بها. 

اترك تعليقك