غرائب وعجائب غير مصنف

أغرب 7 منتجات لتغيير ملامح الوجه دون عمليات جراحية

أجهزة وأدوات، غير مصرح بها، تدعى أنها قادرة على إجراء عمليات تجميل دون تدخل جراحي.
هناك أجهزة جديدة منتشرة بين المراهقين الآسيويين الذين يريدون تنحيف أنوفهم أو شد وجوههم وتحسين ابتسامتهم، ولكن هل هذه الأجهزة مفيدة بالفعل أم أنها خطيرة؟!
معايير الجمال المنتشرة تلهم الملايين كل عام للخضوع لعمليات التجميل للوصول إلى هذا المستوى العالي من الجمال، هناك دول مثل “كوريا الجنوبية” و”اليابان” و”تايوان” تضيف علاوة اجتماعية بناءً على المظهر، مما يجعل المواطنين يلجأون إلى هذه العمليات للحصول على خط فك نحيل، وجفون مزدوجة، وأنف مستقيم. 
الدراسات الحديثة أكدت أن هذه الدول الآسيوية الثلاثة على قائمة أعلى الدول في الجراحات التجميلية في العالم: “كوريا الجنوبية” في المركز الأول بمعدل 16 عملية بين كل 1000 شخص، “تايوان” في المركز السادس، و”اليابان” في المركز السابع. في عاصمة “كوريا الجنوبية” “سيول” واحدة من كل 5 نساء خضعن لعمليات تجميل عام 2012، وقبل ذلك بعامين بلغ عدد الجراحات التجميلية في “آسيا” 8.5 مليون جراحة.
الأبحاث أثبتت أن الفرص الاقتصادية تكون أفضل لأولئك الذين يتمتعون بجاذبية وخاصة في سوق العمل المزدهر مثل “الصين”، حتى الأطفال صغار السن يخضعون لهذه العمليات. أم لفتاة بالغة من العمر 12 عاما من “كوريا” قالت : “سأجعلها تخضع لهذه العمليات، فنحن في مجتمع يجب فيه أن تكون جذابا كي تتقدم في الحياة، وهي أبنتي الوحيدة”.
الرغبة في الحصول على شكل معين ليس قضية خاصة بالنساء من “كوريا الجنوبية” و”اليابان” فقط، فالعديد من الأميركيين الآسيويين يكونون تحت الضغط للتماشي مع مقاييس الجمال الغربية. بين عامي 2005 و2010 تضاعف عدد النساء الآسيويات الأميركيات اللاتي خضعن لعمليات تجميل، أثارت “جولي تشين” المراسلة لقناة CBS الانتباه لهذه القضية عندما اعترفت أنها خضعت لعملية الجفن المزدوج وهي في العشرينات من عمرها بناء على طلب رئيسها الذي أخبرها أنها تبدو صينية زيادة عن اللزوم.
ولكن هذه الإجراءات مكلفة ومؤذية على حد سواء، الآن يقوم معظم المراهقين باستخدام حلول تكنولوجية وهي عبارة عن بعض الأجهزة التي يتم ارتدائها وتعيد تشكيل الوجه ليواكب المعايير المثالية للجمال.
جراحو التجميل قلقين من تأثير هذه الأدوات على المراهقين الذين مازالوا في مرحلة التكوين. يقولون إنهم رأوا العديد من الحالات التي تعاني من كدمات ومشكلات بسبب تأثير استخدام هذه الأدوات، فيما يؤكد المراهقون أنهم يريدون أن يبدو أجمل دون الحاجة لإنفاق كل هذه الأموال، هذه الأجهزة والأدوات غير موافق عليها من وزارة الصحة، وينتهي بك الأمر لإنفاق الكثير من الأموال أو الحصول على جروح وندبات أو تشوهات دائمة في الوجه لا يمكن تعديلها.
هذه نظرة على بعض هذه الأجهزة والنتائج التي تدعي أنها تحققها.
 منحف الوجه:
عملية جراحية شعبية في الآونة الأخيرة في “الصين” و”كوريا الجنوبية” تهدف إلى تقليل حجم الفك لتنحيف الوجه، يقال إن هذا الجهاز لديه القدرة على معالجة الخدود المترهلة والعضلات المتعبة بعد ارتدائه لمدة 3 دقائق فقط يومياً، فقط ضع شفاه السيليكون في فمك وردد الحروف المتحركة لتحصل على وجه أكثر شباباً وحيوية، وهناك نسخة تكنولوجية أعلى تقوم بالاهتزاز في فمك لتدريب عضلات الوجه.
 مشد فروة الرأس:
بدلاً من تقطيع وجهك، فإن ارتداء هذا المشد يسحب عضلات وجهك من خلف الأذنين فيما يقال إنه تجميل لحظي للوجه، ارتديه كل يوم واسحب شعرك خلفه ومن المفترض أن التجاعيد في خدودك وحول عينيك ستختفي.
 منحف الأنف:
في بعض الأماكن في “آسيا” يعتبر الأنف الدائري أقل مثالية من الأنف المستقيم، أحد هذه المنتجات الخالية من الجراحة تغرق الأسواق منها هذا المشبك الذي يتم وضعه في الأنف ويدفع عظامه إلى الأعلى. بعض هذه الأجهزة يتم ارتدائها أثناء النوم.
المدرب على الابتسام:
تقويم من السيليكون الشفاف يضغط شفتيك إلى ابتسامة طبيعية بعد استخدامه لمدة 5 دقائق يومياً، المنتج يهدف إلى تحسين زاوية وتوازن الوجه والخدين.
 قناع مكافحة الشيخوخة:
هذه الأشرطة تبدو مثل قناع تلتف حول الوجه والعيون والجبهة وتضغط على وجهك لتعطيك المظهر اللامع الخالي من التجاعيد، يمكنك استخدامه أثناء تناول الطعام أو أثناء الجلوس أو الاستحمام، تقول الإرشادات إن تصميم هذا المنتج يهدف لتحقيق وجه أصغر والمعروف في “اليابان” باسم “كوجاو” (Kogao)، العام الماضي المنتجات التي تدعي أنها تنحف وتشكل الوجه زادت مبيعاتها بدرجة كبيرة.
 الجفون المزدوجة:
الجهاز الذي يبدو مثل النظارات، يتعهد بتوفير الجفن المزدوج بعد ارتداؤه يومياً لمدة 5 دقائق، يعتبر بديلاً لجراحات الجفن المزدوج التي ازدادت شعبيتها في الفترة الأخيرة، من المفترض أن يقوم الغطاء البلاستيكي بدفع غطاء الجفن لفصله عن الجفن، كلما أغمضت عينك من المفترض أن يقوم الجهاز بتدريبك على العمق المطلوب. يتم بيع الآلاف من هذا المنتج كل شهر.
رفع الأنف:
جهاز هزاز يتم وضعه في الأنف مع أرجل سفلية تستند على أسفل الأنف والجانبين وجسر الأنف، يتم وضعه لمدة 3 دقائق يومياً ويقوم بالاهتزاز ومن المفترض أن يجعل الأنف أكثر استقامة وأعلى من أنفك الحالي.

اترك تعليقك