غرائب وعجائب غير مصنف

5 تقنيات ستختفي بعد 5 سنوات تعرف عليها

أدوات وأجهزة ووسائل تقنية لن يعود لها استخدام خلال سنوات قليلة.
ربما لا تتوقع أن تختفي تلك الأشياء من حياتك، ولكن كالعادة، البقاء للأصلح، وهي قاعدة تنطبق أيضاً على هذه الأشياء القديمة لإعطاء فرصة للمخترعات الحديثة في الانتشار.
 أشرطة الفيديو الفي سي أر
واسطوانات البلو رايقديماً، إذا أردت مشاهدة فيلم، أمامك بضعة خيارات، إما أن تنتظر أن يعرض على التلفزيون بالمجان أو تشاهده في السينما إذا كان جديداً أو تذهب إلى محل تأجير أو بيع أشرطة أفلام، والآن، تنتشر ظاهرة تسجيل الأفلام من القنوات الفضائية على التلفزيون، وبعد ذلك دخول الإنترنت ومشاهدة الأفلام بعد تحميلها، وما هو قادم، خاصية الـ”نيتفليكس”، وهي عبارة عن خدمة إيجار الأفلام ومشاهدتها عن طريق الإنترنت، وتضمن حقوق الملكية للشركات المنتجة، ومن كل هذا نستنتج أن كل أشرطة الفيديو والاسطوانات ستقل تدريجياً، وفي خلال العقد القادم ستختفي تماماً.
 أجهزة تحديد المواقع في السيارات
 ـ GPSفي السنوات الماضية بيع ما يقرب من 1.3 مليار هاتف “آيفون” وأندرويد” مزودين بخاصية تحديد المواقع، وبالتالي قلت نسبة سحب أجهزة GPS بنسبة 15 % من السوق، وقريباً ستكون في طي النسيان.
 الإنترنت عبر الهاتف
مازال الاتصال عبر الهاتف متواجداً في بعض الأماكن ولكنه في تضائل مستمر لأن الإنترنت سيطر بشكل كبير على سوق الاتصالات لكونه أسرع وأسهل في التعامل وأرخص في الثمن، وقريباً، ومع زيادة السرعة والتطور، لن نسمع عن الإنترنت بواسطة الهاتف مرة أخرى.
 الكاميرات الرقمية منخفضة الكفاءة
في عام 2010 بعد أن صدر “آيفون 4” بكاميرا قوية، أصبحت شركات تصنيع الكاميرات في خطر كبير لأن انتشار الهواتف الجوالة ذات الكاميرات عالية الجودة تمنع المستخدمين من شراء الكاميرات الرقمية المنفصلة، لهذا خلال 5 سنوات نتوقع أن تنتهي تلك الكاميرات وتظهر تقنيات أخرى أسهل وأفضل من كاميرات الهواتف.
مفاتيح السيارات
أحد أسرع التغييرات التي لاحظها الجميع هو اختفاء المفاتيح المعدنية للسيارات وظهور المفاتيح الذكية التي أصبحت منتشرة الآن مع كل السيارات الحديثة، وتعمل على فتح السيارة وغلقها من على بعد، ومن المحتمل أن تحل الهواتف الذكية بدلاً من هذه المفاتيح، ولكن هذا يعتمد على برمجيات الشركات المصنعة للسيارات

اترك تعليقك