غرائب وعجائب غير مصنف

طرائف وكوميديا عالم التقنية في عام 2013

حوادث وطرائف ومواقف كوميدية في عام 2013 لها علاقة بطريقة أو بأخرى بالتكنولوجيا.
شهد عام 2013 مجموعة من الحوادث التقنية الغريبة، بعضها الصادم والبعض الآخر ربما تسبب في إصابة ملايين المستخدمين حول العالم بحالة هيسترية من الضحك.
 Google Calico
تقنية جديدة من شركة “غوغل” تهدف على ما يبدو إلى الاستفادة من شبكة الإنترنت بشكل إيجابي، واستخدام هذا التأثير على حياتك الشخصية، فهي تركز على الصحة والرفاهية وكيف يمكن للتكنولوجيا أن تساعد كبار السن في مكافحة الشيخوخة وأمراضها، والاستمتاع بوقتهم على الشبكة العنكبوتية.
 Ungoogleable
كلمة تتواجد في قاموس اللغة السويدية، ولكنها تسببت على ما يبدو في غضب العاملين بشركة “غوغل” مما جعلهم يطلبون من مجلس اللغة السويدي تعديل الكلمة في القاموس أو تغيرها نظراً لأنها تتسبب في إهانة محرك البحث الأشهر، ولكن طلب “غوغل” قوبل بالرفض وتم الإشارة إلى الأمر بأنه تدخل في خصوصيات الدولة والتعديل على لغتها.
 Anti-Incest
تطبيق غريب نوعا ماً، تم إطلاقه لدولة “أيسلندا” فقط، حتى يتأكد كل شخص أن شريكه في الحياة ليس من عائلته، فالأمر يعد مشكلة كبيرة في دولة يصل تعداد سكانها إلى 320 ألف نسمة فقط، حيث يرتبط معظم السكان ببعضهم البعض من بعيد، وهو ما أدى إلى تحديث قاعدة بيانات التطبيق بتاريخ كل عائلة، الممتد لأكثر من 1000 سنة.
 سيارة باتمان
سيارة معدلة بهدف أن تشبه سيارة “الرجل الوطواط” من حيث التصميم، حيث تتضمن شعار Batman في المقدمة، بينما تمتلك أجنحة مميزة في الخلف باللون الأسود، وتمتاز بوجود فرش جلدي مخطط، وشعلات نارية على المرايا الجانبية.
 أدوات الطبخ
أشارت امرأة أميركية إلى تواجد الشرطة في منزلها منذ فترة لتفتيشه بالكامل، بعد أن بحث أحد أفراد الأسرة على شبكة الإنترنت عن أواني ضغط، يعتقد أنها استخدمت في تفجيرات “بوسطن” الإرهابية الأخيرة، وعلى الرغم من إن المرأة تم تبرئتها من التهم، إلا أنها مازالت تتساءل عن علاقة أواني الطبخ بقنبلة يدوية الصنع استخدمت لقتل المدنيين.
 بيبر في الفضاء
في يونيو، الماضي أعلن المغني “جاستين بيبر” أنه سيذهب في رحلة إلى الفضاء الخارجي تابعة لشركة Richard Branson’s Virgin Galactic تصل تكلفتها إلى 250 ألف دولار، وبالفعل بدأ محبو “بيبر” على مواقع التواصل الاجتماعي الاحتفال بالخبر على طريقتهم الخاصة، ومن خلال تصميم صور يظهر فيها المغني الشاب وهو يرتدي بدلة الفضاء على سطح القمر.
 سفن فضائية عملاقة
قامت وكالة “ناسا” في مطلع 2013 بنشر صور لمجرة بعيدة عن كوكب الأرض، تضمنت مشهداً غريباً لمجموعة من السفن الفضائية، تحاول إحداهما الاستحواذ على الأخرى، وقد علقت الوكالة على الصورة قائلة إن المجرة تبعد عن الأرض أكثر من 2 مليار سنة ضوئية، ولذلك طبيعي أن تظهر الصورة بشكل غير صحيح تماماً، بسبب العدسة المستخدمة في التقاطها.
 مشكلات Apple الإباحية
واجهت شركة Apple قضية غريبة في بداية هذا العام، عندما قام مواطن أميركي برفع قضية ضد الشركة يطلب منها استخدام الوضع الآمن في هواتفها الذكية لمنع المراهقين من الوصول إلى المحتويات الجنسية على الشبكة، والتي تؤدي في النهاية إلى دمارهم وإفساد حياة الآخرين, وعلى الرغم من إن القضية مازالت مستمرة، إلا أن Apple وعدت بالنظر في الأمر.
 مشكلات جهاز Dell
في حادثة كوميدية، اشتكى العديد من ملاك كمبيوترات شركة Dell بأن الجهاز يقوم بإصدار رائحة غريبة عندما يسخن، أشبه ما يكون إلى رائحة بول القطط، وهو الأمر الذي شهد تدخل الشركة رسمياً للرد على تلك التصريحات، حيث أعلنت أن رائحة الجهاز لا علاقة لها إطلاقاً ببول القطط، أو أي تلوث بيولوجي آخر من أي نوع.
 شاحن بطارية بطاقة البول
تمكن “لوانيس ليربولوس” من التوصل إلى ابتكار جديد يعمل على تحويل البول إلى طاقة كهربائية تستخدم في شحن البطاريات، حيث يعمل “لوانيس” كخبير في تسخير الطاقة من مصادر غير عادية، وتحويلها إلى ابتكارات سهلة الاستخدام.

اترك تعليقك