غرائب وعجائب غير مصنف

أفضل وأسوأ الرؤساء فى 2013

حظي عدد من رؤساء دول العالم بتقدير الصحف الدولية لما قدموه لبلادهم خلال عام 2013 فيما نال آخرين سخط الصحافة ونسبة كبيرة من شعوبهم بسبب قرارتهم ..وهذه قائمة بالأفضل والأسوأ
باراك أوباما: الرئيس الأميركي، صنفته عدد من الصحف الأميركية كأسوأ رئيس للولايات المتحدة خاصة فيما يتعلق بالسياسة الخارجية
إنريكه بينيا نييتو: رئيس المكسيك، 45 عاما، تولى منصبه فى الأول من ديمسبر (كانون الأول) عام 2012، حقق نحاجا فى الحرب على المخدرات فى بلاده، واختير ضمن قائمة “تايم” لشخصية العام.
 حسن شيخ محمد: رئيس الصومال الثامن، لحسن شيخ احمد علاقات وطيده مع حركة الإصلاح وهى فرع الإخوان المسلمين بالصومال، فقد تعاون معهم في عدة مشاريع خيرية كبناء مدارس التعليم الأساسى والثانوى، ومرافق بالجامعات، ومستشفيات الأبحاث في الصومال. صنفته مجلة تايم من بين الشخصيات المائة الأكثر تأثيرا في العالم.
جويس باندا رئيسة دولة ملاوي: اصلحت ما أتلفه سلفها. خفضت راتبها وباعت طائرتها لإطعام “مليون” مواطن، اختارتها مجلة الـ “تايم” ضمن قائمة شخصية العام.
كيم يونج أون: زعيم كوريا الشمالية، تلاشت سريعا الآمال بأن يتخذ زعيم كوريا الشمالية الصغير خطوات تساعده في فك العزلة عن بلاده وتحسينها بإعادته لسياسة أبيه العسكرية وتهديده بضرب الولايات المتحدة عسكريا هذا العام، ومؤخرا عزل عمه عن السلطة وأعدم المقربين منه.
بينينو أكينو: الرئيس الفلبينى، يحسب له اتقرار اقتصاد بلاده المتعثر، واختير ضمن قائمة “تايم” لشخصية العام.



بارك جيون هاي: رئيسة كوريا الجنوبية، هى أول رئيسة سيدة لجمهورية كوريا، تعتبر مصدر إلهام لجميع النساء، تلتزم بخدمة شعبها وجعل دولتها من أكبر الاقتصاديات فى العالم، اختارتها “تايم” ضمن قائمة شخصية العام.

هو جين تاو: رئيس الصين، وضع برنامج اصلاح شامل يهدف إلى تحريك الملايين إلى المدن، وتبسيط البيروقراطية، وإعادة توجيه الاقتصاد بعيدا عن المؤسسات المملوكة للدولة ومحاربة الفساد.

اترك تعليقك