غرائب الأماكن غير مصنف

10 مطاعم تطل على لندن الجميلة

جمعنا لكم أفضل عشرة مطاعم في لندن، توفر – إلى جانب الطعام المميز والشهي – إطلالة جميلة ومذهلة على إحدى أجمل وأشهر المدن في العالم.. هيا بنا نبدأ الرحلة، صحة وعافية
مقهى متحف تيت / Tate café
 يقع مقهى متحف تيت في متحف “تيت” الواقع على ضفة نهر التايمز ويحتل واجهته التي تبعد مترين عن النهر. يعتبر متحف “تيت” واحدًا من أهم متاحف العالم. كما يُعتبر هذا المقهى واحد من أفضل المطاعم للعائلات، كونه يقدم قائمة طعام غربية متنوعة تشمل أيضًا قائمة طعام مخصصة للأطفال. يقدم المقهى وجبات تشمل اللحوم والأسماك والسلطات والوجبات الخفيفة كالساندويشات، إلى جانب الحلويات وأنواع العصير الطازج. يوفر المقهى إطلالة مذهلة على النهر ومحيطه المديني الجميل الذي يشمل مبانٍ مشهورة وجسور كبيرة. أسعاره معقولة جدًا، خدمته ممتازة وأجواؤه هادئة. 
سوشي سمبا / SUSHISAMBA 
يقع مطعم سوشيسمبا العجيب في أعالي برج هيرون الشهير (طابق 39)، ويوفر إطلالة مدهشة على جميع أنحاء مدينة لندن. يتمتع المطعم بالعديد من المميزات الفريدة من نوعها، أهمها تصميمه الرائع الذي يمتد على مساحتين كبيرتين؛ الداخلية مضاءة بالأضواء الساحرة التي تملأ سقفها، والخارجية التي تشمل شرفة كبيرة مفروشة بمقاعد مريحة في الهواء الطلق. يتخصص المطعم بالمطبخ الياباني العريق، ويقدم قائمة طعام واسعة تشمل داخلها معظم المأكولات المتنوعة التي تم تحويلها لوجبات رفيعة تتميز بطرق التقديم الفنية أيضًا، بدءًا بأنواع السوشي والساشيمي وانتهاءً بستيك الواجو الياباني الشهير. مطعم رائع لمحبي الأجواء الاحتفالية والمنعشة.
 بلوبرينت كافي / Blueprint Café
يقع مطعم بلوبرينت كافي في الطابق الأرضي في متحف لندن للتصميم الواقع على ضفة نهر التايمز، ويوفر إطلالة فريدة من نوعها على عمارات لندن الكبيرة من خلال نوافذه الواسعة التي ترتفع من الأرض وحتى السقف. يتميز المطعم بأجوائه المحلية الحديثة، البارزة من خلال تصميمه البريطاني بسيط المظهر ولكن رفيع المستوى. يقود المطعم الشيف مارتين مودي ويقدم للزبائن أشهى الوجبات المحلية والأوروبية الشهيرة ويضيف لها لمسة ونكهة فنية ومعاصرة. يفتح المطعم أبوابه منذ ساعات الظهر المبكرة وحتى ساعات الليل المتأخرة، وهذا يوفر إمكانية تناول الطعام ومشاهدة المنظر المذهل في ساعات الضوء وفي ساعات الليل عندما تتحول لندن إلى مدينة رومانسية من الدرجة الأولى
أون ذا روف ويز كيو / on the roof with q
قع مطعم أون ذا روف ويز كيو الرائع على سطح مجمع “سيلفريدجس” الشهير والواقع في شارع أوكسفورد الذي يعتبر أكثر الشوارع مركزيةً في لندن (في الصورة أدناه)، ما يجعل موقعه جزءًا ًلا يتجزأ من تجربة تناول الطعام على سطحه. يتميز المطعم بطابع البيتي والغير رسمي، البارز من خلال التصميم الطبيعي الذي يشمل استخدام النباتات والخشب والأشجار. يوفر المطعم مساحة داخلية ومساحة خارجية مطلة على شارع أوكسفورد وعلى بعض أجزاء مدينة لندن. يقدم المطعم وجبات موسمية شهية من المطبخ الغربي العالمي، الذي يشمل العديد من اللحوم والأسماك والخضراوات الطازجة التي يتم تحضيرها بعدة طرق متنوعة تميّز هذا المطعم.
 أوبليكس / oblix
يقع مطعم أوبليكس في الطابق الـ32 في برج “ذا شارد”، ويعتبر بديل مثالي لمطعم هاتونج الواقع في الطابق الـ33. يمتاز هذا المطعم بوجباته الغربية الرفيعة وعالية الجودة، والتي تشمل العديد من ثمار البحر والأسماك وأنواع اللحوم المختلفة التي تشمل لحمة بقرة الواجو اليابانية التي تعتبر أفخر لحمة في العالم. بالإضافة لذلك يقدم المطعم قائمة حلويات شهية على مستوى عالمي. 
 مطعم برج أوكسو
يقع مطعم برج أوكسو في برج أوكسو الشهير، الذي يعتبر واحد من أهم المراكز التجارية والثقافية في لندن، ويوفر إطلالة ساحرة على نهر التايمز وضفته الجنوبية وعلى بعض معالم المدينة منها نقطة تشيرنغ كروس وكاتدرائية سانت بول الشهيرة. للمطعم قسمين؛ داخلي يتميز بتصميمه الرسمي والحديث الذي يلائم اللقاءات الرسمية والخصوصية، وخارجي يتميز بطابعه غير الرسمي الذي يشمل الأشجار الصغيرة وأرض العشب الاصطناعية وبالهواء الطلق الذي يلائم اللقاءات الرومانسية أو العائلية. الاختلاف بين القسمين يبرز من خلال قوائم الطعام المختلفة، فالقسم الداخلي يقدم وجبات بريطانية أصيلة وبينما يقدم القسم الخارجي مأكولات متنوعة متأثرة بمطابخ عديدة ومختلفة حول العالم.
 داك أند وافل / Duck & Waffle
يقع مطعم داك أند وافل في برج “هيرون” الشهير، في الطابق الـ40، ويعتبر أعلى مطعم في المملكة المتحدة، ولذلك، يوفر أروع إطلالة على جميع أنحاء المدينة العظيمة. يعمل المطعم دون استراحة، فيفتح أبوابه للزبائن في كل ساعة وكل يوم في الأسبوع. تدمج قائمة طعامه بين الطبخ المحلي والمطابخ الأوروبية العديدة، وتضيف لها لمسة معاصرة تتميز بفن الطهي الرفيع. 
 باراماونت / PARAMOUNT
يقع مطعم باراماونت في الطابق 32 في مبنى “سنتر بوينت” الواقع في منطقة السوهو المركزية، ويوفر إطلالة مذهلة على مركز مدينة لندن طوال ساعات اليوم، كونه يعمل منذ ساعات الصبح وحتى ساعات الليل المتأخرة. بالإضافة لذلك، يتميز المطعم بتصميمه الفني المعاصر المستوحى من عالم السريالية البارز من خلال أثاثه وإضاءته. يقدم المطعم وجبات الفطور والغداء والعشاء التي بلورها الشيف كرزيستوف زاشويجا من خلال دمجه بين مطابخ أوروبية عديدة، وهي تشمل اللحوم والأسماك والخضراوات الموسمية. كما يقدم المطعم الحلويات الأوروبية الشهية، وأنواع الشاي المحلية في ساعات ما بعد الظهر. 

غالفين أت ويندوز / Galvin at Windows
يقع مطعم غالفين أت ويندوز في الطابق الـ28 في فندق هيلتون الفاخر الواقع في شارع بارك ليين الشهيرة والذي يعتبر أحد أطول شارع لندن. لذلك، يوفر المطعم إطلالة نادرة على هذا الشارع الطويل وعلى منتزه هايد بارك المعروف عالميًا وعلى قصر بكنغهام. حاز المطعم مؤخرًا على نجمة ميشلين الفاخرة التي تدل على مستواه الراقي. يبرز هذا المستوى من خلال قائمة طعامه التي تشمل العديد من الوجبات الرفيعة والمثيرة الصادرة من المطبخ الفرنسي العريق. يتميز المطعم أيضًا بتصميمه الكلاسيكي أبيض اللون والذي تبرز فيه الأجواء الرسمية والفاخرة. 

 
هاتونج / Hutong
يقع مطعم هاتونج في الطابق الـ33 في برج “ذا شارد” (في الصورة أدناه)، وهو عبارة عن ناطحة سحاب مكونة من 87 طابقًا، توفر إحدى أروع الإطلالات على مدينة لندن. يتخصص المطعم بوجبات المطبخ الوارد في شمال الصين، ولكنه يقدمها بطريقته الرفيعة والفنية التي تلائم المطاعم المعاصرة وعالية المستوى. يتميز المطعم بتصميمه الداخلي الرومانسي والذي يدمج بين الطراز الصيني التقليدي والتجربة الغربية الحديثة. 

اترك تعليقك