غرائب وعجائب غير مصنف

أسوأ 10 جرائم في العالم

جرائم تضر بالبيئة والصحة وتهين الإنسان لا زالت تسيطر على عالمنا.
إنها جرائم منتشرة في كل البلدان تقريباً، وكالعادة تحاول كل الأجهزة الأمنية وضع حد لها، ورغم هذا فإن أرباحها تصل إلى المليارات.
1) الإتجار بالأعضاء البشرية
تشتهر هذه الجرائم في الولايات المتحدة الأميركية واليابان وإيطاليا، وهي ممنوعة في معظم بلدان العالم، ولكن رغم ذلك يصل حجم أرباحها السنوي لنحو 1.2 مليار دولار.
2) تهريب المخدرات
الجريمة الأكثر ربحية في جميع أنحاء العالم، تصل أرباحها السنوية إلى 300 مليار دولار ولا يوجد تقريباً بلد واحد في العالم في مأمن من هذه التجارة الخطرة، تشمل المواد المخدرة الكوكايين والهيروين والماريغوانا والأفيون.
3) الصيد غير المشروع
تجارة الصيد غير المشروع أو الاعتداء على الحياة البرية كما يلقبها البعض، تجارة تنتشر بشكل ملحوظ في الصين والهند حيث يتم قتل الحيوانات للحصول على لحومها وجلودها، سواء كانت أنواع نادرة أم لا، وتصل أرباح تلك التجارة إلى 10 مليار دولار سنوياً.
4) الإتجار بالبشر
الإتجار بالبشر هو شكل آخر من العبودية، ينتشر بشكل ضخم في العديد من دول العالم وخاصة الدول الفقيرة، وتصل أرباح تلك التجارة إلى 30 مليار دولار سنوياً، حيث يتم اصطحاب الأشخاص من دول محددة مثل جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق وكولومبيا والهند وباكستان والصين والبرازيل.
5) تهريب الذهب
يتم تهريب الذهب من المناجم إلى بيرو، روسيا، أوزبكستان، مالي والبرازيل، ويمنح عمال المناجم نسبة ضئيلة مقابل تهريب الذهب، ولكنهم لم يفصحون عن حجم التجارة بتاتاً.
6) تجارة الأخشاب
إزالة الغابات بشكل منظم تعتبر جريمة يعاقب عليها القانون، ولكن رغم ذلك هناك تجارة ضخمة تأسست على هذا الأمر يبلغ رأس مالها السنوي 5 مليار دولار.
7) فن السرقة
من خلال السطو المسلح والسرقة والابتزاز، يصل حجم هذه التجارة إلى 6 مليار دولار سنوياً، اعتماداً على مهارة اللص والأهداف التي يسرقها.
8) سرقة النفط
يباع النفط الخام من دول روسيا والعراق وفنزويلا والمكسيك بشكل غير قانوني، ويصل حجم هذه التجارة إلى 11 مليار دولار سنوياً.
9) الصيد غير القانوني
صيد السمك غير القانوني ينتشر في أماكن معينة حول العالم، ويصل حجم هذه التجارة إلى 12 مليار دولار سنوياً.
10) التزوير
التزوير واحدة من أضخم الجرائم المنتشرة في العالم، خاصة في دول تايوان والهند وماليزيا والصين وباكستان والفلبين، ويصل إجمالي أرباحها السنوية إلى أكثر من 250 مليار دولار.

اترك تعليقك