غرائب وعجائب غير مصنف

منزل رئيس الجمعية الكورية للمراحيض

منزل على شكل مرحاض يملكه السيد سيم جاي دك، ممثل الجمعية العالمية للمراحيض في كوريا و الذي يطلق على نفسه بكل فخر “سيد مرحاض”. 
يقول منتسبي الجمعية أن هذا المنزل بني ليمثل أهم مباديء الجمعية وهي نشر الوعي حول أهمية استخدام المرحاض في حياتنا وأنه ليس مجرد مكان للتخلص من الفضلات وإنما هو المكان الذي يمضي فيه الناس ساعات من الراحة والسعادة والاسترخاء وذلك حسب تعبير مالك المنزل ورئيس الجمعية.
اسم هذا المنزل باللغة الكورية هو “هيووجاي Haewoojae” ويعني المكان الذي يحل فيه الشخص جميع مشاكله، ويحتوي المنزل المكون من طابقين على أربعة حمامات مزوردة بمراحيض وأنظمة صرف صحي متطورة من بينها نظام مركزي يقع وسط المنزل، له جدران شفافه ليحظى من بداخله بالمزيد من الراحة وعند مرور أحد في الخارج فإن الجدران الشفافة تصبح مضببة بفعل مجسات خاصة ترصد الحركة في الخارج و ذلك للحفاظ على خصوصية من في الداخل.
الأرض التي بني عليها المنزل هي ملك للسيد سيم لأكثر من 30 سنة حيث قام بهدم منزله القديم وبناء هذا المنزل بمساعدة المصمم “كو كيوونغ Ko Kiwoong” الذي حرص أن يكون المنزل مطابقا تماما لاهتمامات السيد سيم.

الطريف في الأمر أن السيد سيم (74 عاما) اعترف في وقت سابق أنه ولد في الحمام و هذا ما اخبرته به والدته، وهو يسعي بجانب نشر الوعي حول أهمية المراحيض في حياتنا إلى جمع التبرعات لإيصال المراحيض للدول التي تفتقر الى أنظمة الصرف الصحي المطورة.
جدير بالذكر أن بيل غيتس مدير شركة مايكروسوفت وزوجته يساعدان في تمويل جهاز جديد يحول مياه المرحاض إلى مياه صالحة للشرب في البلدان التي تعاني من الجفاف علماً أن أكثر من 40 % من سكان العالم لا يزالون محرومين من طرق صحية للتخلص من الفضلات.

المصدر:نعب قلبى 

اترك تعليقك