غير مصنف

أشهر حيوانات في التاريخ

حيوانات أصبحت مشهورة بسبب ما قامت به، أو طبيعتها الخاصة، أو بسبب ما جعلها الإنسان تقوم به!
الحيوانات الأليفة تشغل حيزاً كبيراً في حياة العديد من البشر، بعضنا يقتنيها لأطفاله والبعض الآخر يحب مصادقة الحيوانات بطبيعته، بهذه المناسبة، دعونا نتعرف على أشهر الحيوانات التي اكتسبت شهرة واسعة في التاريخ البشري.
 القرد هام
القرد “هام” كان واحداً من مجموعة من القرود المدربة للسفر للفضاء الخارجي، ذهب في رحلة إلى القمر عام 1961 وتمكن من السفر لمسافة 155 ميلاً في الفضاء ولكن الرحلة ألغيت في النهاية بسبب مشكلات في إمدادات الأكسجين، تم استخراج القرد بعد هبوط الصاروخ بأمان حيث كان يتناول الموز، وعاش لمدة 17 عاماً في الحديقة الوطنية الأميركية قبل أن يموت.
 ألسا
اللبؤة “السا” حققت شهرة واسعة في التاريخ البشري بعد أن ظهرت في كتاب Born Free للكاتب “جوي أدامسون” الذي سرد قصتها كاملة وكيف عاشت حياة صعبة بعد مقتل عائلتها بالكامل قبل أن يتم العثور عليها ونقلها إلى حديقة الحيوان، ولكنها لم تصمد طويلة لمعانتها من مرض نادر أدى إلى رحيلها.
 القطة سام
يدعوها البعض بالقطة غير القابلة للغرق حيث ظلت لمدة 3 أيام في حطام سفينة بالمحيط أثناء فترة الحرب العالمية الثانية، واستطاعت النجاة على الرغم من إن هناك 2000 شخص آخر توفوا بعد غرق الباخرة، بينما ظلت “سام” تطفو على سطح الماء مستعينة بلوح خشبي إلى أن عثرت عليها سفينة بريطانية.
 شير غامي
حمامة تم تدريبها من قبل القوات الأميركية أثناء فترة الحرب العالمية الأولى، استخدمت في إرسال واستقبال الرسائل الهامة بين المعسكر الأميركي والفرنسي دون أن يتم الإيقاع بها، وعرفت بسرعتها الكبيرة وقدرتها على القيام بالمهام الصعبة في أحلك الأوقات.
 الحصان ماروكو
في عام 1591 عرف “ماروكو” باسم الحصان الراقص لدرجة أن الكاتب “شكسبير” خلد ذكراه في أحد رواياته الشهيرة Love’s Labours Lost، كان لدى الحصان القدرة على الرقص على قوائمه الـ4 أو اثنين، كما حضر العديد من المناسبات الملكية واكتسب شهرة واسعة في تلك الفترة.
 الفيل غامبو
فيل أفريقي يصل وزنه إلى 6 طن تم نقله من السودان إلى فرنسا، وبعدها بفترة إلى بريطانيا، ولكنه كان مزاجياً بدرجة كبيرة ويصعب التحكم فيه، إلى أن تم بيعه إلى سيرك وهناك حقق شهرة واسعة ولم يعد غاضباً كما كان، وبعد ذلك بـ3 سنوات تقريباً توفي متأثراً بجراح متفرقة لحقت به بعد أن تعرض القطار الذي يقله لحادث مأساوي.
 الكلبة لايكا
أول كلبة تصعد إلى الفضاء الخارجي، عثر عليها في شوارع “موسكو” وتم إرسالها للفضاء الخارجي في رحلة استمرت لـ6 أيام، ولكنها توفت بعد 7 ساعات فقط في الفضاء بسبب التعرض للحرارة الزائدة، مما تسبب في إصابتها بالإجهاد، ولكن العالم أجمع مازال يتذكرها حتى اليوم بسبب كونها أول حيوان أليف يزور الفضاء الخارجي.
السلحفاة جوناثان
أقدم الحيوانات الحية في العالم، عاشت حوالي 180 عام وهو أمر قد يكون غير قابل للتصديق، ولكن تم التقاط صورة للسلحفاة عام 1900 مما يعني أن عمرها قد يكون أكبر من ذلك، “جوناثان” تعاني من العمى في عين واحدة ولكنها بأفضل حال وتعيش برفقة 5 من أصدقائها.

اترك تعليقك