غرائب وعجائب غير مصنف

اغلى 9 ازهار فى العالم

الزهور من أكثر من تصنع الجمال في كوكب الأرض، فالإحتفال بدونها لا يكون كاملا 
سواء في الزفاف أو عيد الميلاد، فالزهور من أكثر الهدايا المفضل تقديمها أيا كان 
شكلها كما أنها ليست بغالية الثمن، ولكن يجب أن تعرف بأن هنالك زهورا تكلف 
أموالا طائلة كزهرة “الأوركيد كينابالو” التي يمكن العثور عليها في حديقة وطنية 
في ماليزيا فقط أو زهرة “Kadupul” التي تزهر فقط في منتصف الليل وتموت عند 
الفجر، وهذه قائمة مثيرة للإهتمام تضم أغلى الأزهار في العالم .

زهرة_ Kadupul 

 السبب وراء ثمنها الباهظ هو ليس انها نادرة و انما لا يمكن قطفها بدون إحداث ضرر للزهرة.
فإنها تموت قبل الفجر و تزهر فقط في الليل وتنشرعطرها الجميل. تعيش فقط لعدة ساعات بعد أن يتم قطفها ولم يستطع احد نقلها الى محلات بيع الازهار. إنها الزهرة التي لا يمكن شراؤها.
زهرة _Shenzhen Nongke Orchid
زهرة تم تحسينها على يد رجل وحصلت على اسمها من المجموعة التي أجرت التجربة عليها. استغرق الباحثون ثماني سنوات لتنمو ومراقبة الزهرة. تباع بسعر عالي ليس فقط لندرتها،ولكن أيضا لمظهرها الجميل. يستغرق انتاج هذه النبته 4-5 سنوات حتى تعطي زهرة وبصرف النظر عن جمالها، يقال أيضا لها طعم الدقيق.
زهرة _Gold of Kinabalu Orchid_
الذهب من كينابالو الأوركيد تباع بسعر مرتفع للغاية نظرا لندرتها وجمالها. بتلاتها طويلة وخضراء مع بقع حمراء، ووجدت في الحديقة الوطنية كينابالو في ماليزيا. وتستغرق عملية انباتها فترة طويلة. تنمو هذه الزهرة فقط بين شهري أبريل ومايو و يمكن أن تستغرق سنوات عديدة قبل أن تظهرالزهرة اخيرا. كونها نادرة وباهظة الثمن فإنها حصلت على لقب “الذهب من كينابالو”
زهرة _Tulip Bulb_
كان يعشق الهولنديين في القرن السابع عشر هذه الزهرة لشكلها والأهم من ذلك ألوانها الخصبة والعميقة. في الواقع، كان لونها أقوى من أي زهرة في ذلك الوقت. وكانت أيضا نادرة جدا. وصل سعرها انذاك إلى 10،000 غيلدر(عملة هولندية) لهذه الزنبقة ومنذ ذلك الحين اصبح لديها مكانة في نفوسهم استمرت لهذا الوقت .
زهرة _Gloriosa_
الزهرة الأم موجودة فقط في جنوب أفريقيا، وآسيا، ومكلفة للغاية لكونها نادرة، فضلا عن كونها فريدة من نوعها. مع محاليق طويلة التي تدعم وزن الزهرة وكذلك الأوراق التي طولها 3 أمتار، ومن المعروف عنها ان بتلاتها متفاوتة في الالوان من الطرف إلى المركز العميق بالترتيب من المركز العميق اخضر مصفر فالاصفر فالبرتقالي فالاحمر القاني
زهرة_Convallaria majalis_ المعرفة باسم _Lily of the Valley_
ليلي زهرة لها عطرها الجميل و لكنها سامة. هذه الزهرة شعبية ومظهرها جميل ورقيق وكذلك تزهر على شكل جرس لها ساق طوله 15-30 سم، محاطة من قبل اثنتين من الأوراق الطويلة. مدة بقائها أسابيع قليلة قبل أن تهلك، لذلك معظم حصّادات الزهور تكن حذرة اثناء عملية القطف لان قطفها بطريقة خاطئة يقصر من عمرها.
 زهرة _Saffron Crocus_
الزعفران هي أكثر شهرة لكونها من التوابل ، ولكن لا تزال تباع عادة باسم زهرة. والزعفران الأرجواني مع السداة الصفراء هو ما يجعلها فريدة من نوعها. السعر يعكس تكلفة العناية بها، حيث يستغرق حوالي 80،000 زهره لانتاج 500 غرام من التوابل من السداة الصفراء. هناك طلب كبير على الزعفران من التوابل لكنه يأخذ الكثير من الوقت والمهارة لزراعتها بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدامه كتوابل عالية الجودة والتلوين في المطبخ.
زهرة جوليت روز _Juliet Rose_
أخذت جولييت روز المرتبة الاولى في الأناقة والجمال. استغرق الأمر من ديفيد أوستن 15 سنوات طويلة لانتاج هذه الزهرة الجميلة و عرضها في معرض تشيليسيا . سميت باسم جولييت روز و وصل ثمنها الى £ 3,000,000، وهو ما يعادل حوالي 15,800,000 $.

اترك تعليقك