غرائب وعجائب غير مصنف

أصغر9 مليارديرات فى العالم

إدواردو سافرين: شاب عمره 32 عام ثروته تبلغ حوالي 4.9 مليار دولار وهو في الأساس من عائلة ثرية وشارك مارك زوكربيرج في تأسيس الفيس بوك، ولكن قام برفع قضية على مارك بسبب بعض الخلافات المالية، لكن مازال واحد من مُلاك ومؤسسي الفيس بوك وأيضاً هو مسثمر في شركات آخرى.
دستين موسكوفيتش: شاب يبلغ من العمر 30 عام وتبلغ ثروته حوالي 8.1 مليار دولار وهو أيضاً من ضمن المنتمين لأسرة الفيس بوك حيث عمل مع مارك على الموقع في مراحله الأولى. 
 إليزابيث هولمز: فتاة عمرها 30عام وتبلع ثروتها حوالي 4.5 مليار دولار، وتعتبر أغنى ملياردير عصامي من الإناث واستطاعت تحقيق ثروتها من إنشاء شركة متخصصة في اختبار الدم خلال عام 2003 .
بوبي ميرفي: شاب عمره 25 عام تبلغ ثروته حوالي 1.5 مليار دولار، وهو صديق “إيفان سبيجل”، وأحد مؤسسي تطبيق “سناب شات” أيضًا.
ماري بيسنر: فتاة تبلغ من العمر 33 عام وتبلغ ثروتها 2.7 مليار دولار وتقول إنها هي وأخواتها ورثوا شركة الألبان الفرنسية التي أسسها جدها ويديروها في الوقت الحالي .
سكوت دونكان: شاب يبلغ من العمر 32 عام وتبلغ ثروته حوالي 6.2 مليار دولار ورثها من والده الذي قام بتأسيس شركة خطوط أنابيب الطاقة Enterprise Products ونمث ثروة “سكوت” بنسبة 1 مليار دولار في العام الماضي بعد أن ارتفعت أسهم الشركة.
مارك زوكربيرج   مؤسس موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، واحدًا من أصغر مليارديرات العالم، حيث يبلغ من العمر 30 عام فقط، وتقدر صافي ثروته بـ 34 مليار دولار أمريكي، ويحتل المركز الـ 11 في قائمة “فوربس”، لأغنى الأشخاص في أمريكا، والمركز الـ 14 في قائمة أغنى الأشخاص في العالم .
يانج هويان: فتاة تبلغ من العمر 33 عام تبلغ ثروتها حوالي 4.9 مليار دولار والدها “يونج كوك كيونج”، قام بتأسيس شركة العقارات الراقية Country Garden Group وقام بنقل اسهمه في الشركة لابنته، وهي الآن المسئولة عن تطوير استراتيجيات الشركة.
ألبيرت فون ثورن: أمير ألماني يبلغ من العمر 31 عامًا، تبلغ ثروته حوالي 1.5 مليار دولار، وورثها في عام 2001، وكان يبلغ من العمر وقتها 18 عامًا، وثروته تتمثل في عقارات وبعض الأعمال الفنية، كما أنه يمارس رياضة سباق السيارات في الدوري الألماني.

اترك تعليقك