غرائب وعجائب غير مصنف

6 نصائح ديكور كي يدخل الربيع الى منزلك

مع ارتفاع درجات الحرارة في الخارج، يطالبك منزلك بعد فترة الشتاء الطويلة بالتجدد والتغيير الجذري متمنياً عليك مدّه بالألوان الربيعية والأزهار وقطع الزينة التي تجعله يحاكي أروع فصول السنة. ولأنّ الربيع فصل الأمل والتجدد والبدايات الجديدة، ننصحك بألا تتأخّري أبداً في تطبيق هذه النصائح التي ستزرع في نفسك ومنزلك بذور الربيع في أقلّ من 24 ساعة
الأزهار: 
لأنّ الورود والأزهار هي المرادف الأوّل للربيع ننصحك بزرعها بكلّ ألوانها في أرجاء منزلك، إن كانت طبيعية، اصطناعية أو رسومات على اللوحات والوسائد والوشائح. يمكنك اطلاق العنان لخيالك، الاستيحاء من الصور، وتحويل منزلك الى حديقة كبيرة من تصميمك. 
الكنبات:
ألاحظ أنّ أغلب الألوان التي تطغى على كنباتنا هي الألوان الترابية، الداكنة أو البيج أو الأبيض كحدّ أقصى. وفيما أنّ أغلبية هذه الألوان ترمز للشتاء أكثر من أي فصل آخر الاّ أن الحسنة فيها تقبّلها وامتصاصها للألوان الأخرى إن كان عن طريق الأوشحة أو الوسائد المنثورة عليها والتي تستطيع تغيير طلتها ككلّ. 
السجاد:
قد تقعين فيها. حلّ الربيع وأنت لا تستطيعين أن تتقبّلي سجادة الفراء أو الصوف ولا يمكنك الاستغناء عنها ملياً. الحلّ بسيط وسريع أيضاً إذ يمكنك الاستعاضة عنها بسجادة من الفينيل الذي يسهل غسله أو القطن أو سجادة من النيلون بالألوان الفاتحة والرسومات الربيعية، كما ترين في الصورة. 
غرفة النوم: 
بالطبع ليس بإمكانك طلاء غرفة نومك بألوان الربيع أو فتح نافذة وسط الحائط لاستقبال النور مثلاً أو تغيير الديكور ككل في 24 ساعة ولكن ما يمكنك فعله هو التركيز على أساس غرفة النوم ألا وهو السرير. بدّلي المفارش بكل بساطة واختاريها بألوان الباستيل الحالمة أو الورود أو الأنهار والبحار. 
غرفة الاستحمام:
حتّى هذه الغرفة تستطيع المساهمة في المشروع إن كان عن طريق المناشف الملوّنة أو الصابون على شكل ورود وأزهار إضافةً الى ستارة حوض الاستحمام والسجادة أمامه. كلّها عناصر تخدم دخول الربيع الى منزلك. 
الضيافة:
فيما تكون عناصر الضيافة الشتوية متمثّلة بالشاي والتمور والشوكولاته المرّة، يمكنك أيضاً ارساء التغيير الربيعي على طاولة الضيفة في منزلك. إختاري الفواكه، الماكارون، البيتي فور الملوّن والسكاكر الصغيرة الملوّنة إضافةً الى الميلك شايك والعصائر كي تدخلي الربيع الى منزلك عن طريقها. 

اترك تعليقك