غرائب الأماكن غير مصنف

أفضل وأجمل 10 ملاعب كرة قدم في العالم

في هذا الموضوع سوف نستعرض بالصور، مع لمحة سريعة، أفضل وأجمل 10 ملاعب كرة القدم في العالم.
استاد سان سيرو: ميلانو – إيطاليا San Siro, Italy
استاد جوزيبي مياتسا (بالإيطالية: Stadio Giuseppe Meazza)، كما يعرف بـ سان سيرو (بالإيطالية: San Siro). هو ملعب كرة القدم الرئيسي في مدينة ميلانو الإيطالية، ويلعب عليه قطبا المدينة: إنتر ميلان وإي سي ميلان. ويعتبر من أجمل ملاعب العالم وأكثرها استيعابا للجماهير حيث تصل طاقته الإستيعابية إلى 80,074 متفرج. وقد سمي الملعب على اسم الأسطورة الكروية الإيطالية جوزيبي مياتسا والذي لعب للناديين.
استاد آزادي: طهران – إيران 
عبارة عن ملعب ضخم لرياضة كرة القدم يقع في طهران في إيران وكلمة “آزادي” تعني ال‍”حرية” باللغة العربية. تم بناء الملعب عام 1971م، ويتسع لأكثر من 100,000 متفرج. ويعتبر من أروع الملاعب الإيرانية.
 استاد أنفيلد: ليفربول – إنجلترا
ملعب أنفيلد (بالإنجليزية: Anfield) هو ملعب كرة قدم يقع في مدينة ليفربول في شمال غرب إنجلترا. أنفيلد هو ملعب نادي ليفربول منذ تأسيس النادي عام 1892، بعد أن كان ملعب نادي إيفرتون في الفترة ما بين عامي 1884 و1892، قبل أن ينتقلوا إلى جوديسون بارك. تصل قدرة الأنفيلد الاستيعابية إلى 45,276 متفرجاً.
استاد سانتياجو بيرنابيو: مدريد – إسبانيا
 هو ملعب كرة قدم يقع في وسط مدريد عاصمة إسبانيا. افتتح في 14 ديسمبر 1947 وهو ملعب نادي ريال مدريد . يتسع الملعب حالياً لأكثر من 85 ألف مُتفرج، وهو يعد من أكبر الملاعب في إسبانيا وأوروبا، ويعتبر واحداً من أفضل ملاعب كرة القدم المعروفة وأكثرها تميزاً. بعد افتتاحه سمي باسم ملعب شامارتين الجديد، وسمي باسمه الحالي تكريماً لرئيس النادي الأسطوري في ذلك الوقت سانتياجو برنابيو.
استاد سوكر سيتي: جوهانسبرج – جنوب أفريقيا
استاد البنك الوطني الأول، وهو معروف كذلك بـاستاد مدينة كرة القدم (Soccer City)، هو ملعب كرة قدم بنى في 1987 بمدينة جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا، كان يتسع لـ 80.000 متفرج. وأجري له أعمال توسعة وصيانة لتجهيزه لمونديال 2010 منذ 2007 مما زاد في حصته من المقاعد 90.470 (ثالث أكبر ملعب في أفريقيا من حيث عدد المقاعد). ولعبت على أرضيته معظم الأحداث الكبرى في كرة القدم في جنوب أفريقيا. بما في ذلك استضافة مباراة الافتتاح والمباراة النهائية لكأس العالم 2010.
 استاد أزتيكا: مكسيكو سيتي – المكسيك
ملعب أزتيكا هو ملعب كرة قدم يقع في مكسيكو عاصمة المكسيك . يسع الملعب لجلوس 105 آلاف متفرج . يعتبر الملعب الرسمي الذي يخوض فيه منتخب المكسيك مبارياته الدولية . تم افتتاح الملعب في 29 مايو 1966.
 استاد كامب نو: برشلونة – إسبانيا
كامب نو (بالكتلانية:Camp Nou؛ أي “الملعب الجديد”) هو ملعب في مدينة برشلونة الإسبانية يتسع لحوالي 99,354 متفرج وهو بالتالي أكبر إستاد كرة قدم في أوروبا. الكامب نو هو ملعب نادي برشلونة وبني عام 1957 م. وفي يوم 18 سبتمبر 2007 تم اختيار اعادة هيكلة ملعب الكامب نو من المهندس المعماري البريطاني نورمان فوستر وشركته، وتشمل هذه الخطة 10,000 مقعد اضافي بتكلفة تقديرية تبلغ 250 مليون €.
 استاد أولد ترافورد: مانشستر – إنجلترا 
ملعب أولد ترافورد (بالإنجليزية: Old Trafford) والمسمى بمسرح الأحلام من قبل بوبي تشارلتون، هو ملعب كرة قدم لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، يقع في منطقة ترافورد الإدارية في مانشستر بإنجلترا، يتسع ل (80,000) متفرج. يعتبر ثاني أكبر ملعب من حيث استيعاب عدد الجماهير في إنجلترا بعد ملعب ويمبلي.
استاد أليانز أرينا: ميونخ – ألمانيا
أليانز أرينا (بالألمانية: Allianz Arena) هو ملعب كرة القدم الرئيسي في مدينة ميونخ الألمانية ويلعب عليه قطبا المدينة بايرن ميونخ وميونخ 1860، وقد تم افتتاحه في 31 مايو 2005. ويعتبر من أجمل ملاعب العالم، وتصل طاقته الإستيعابية إلى 70,000 متفرج. وقد سمي الملعب بهذا الاسم نسبة إلى شركة التأمينات الألمانية أليانز، بعد قيامها بتمويل المشروع، وسيحمل الملعب اسم الشركة لمدة 30 سنة. وهو أحد الملاعب التي أنشئت خصيصا لكأس العالم 2006 بألمانيا.
استاد ومبلي: لندن – إنجلترا
ملعب ومبلي، استاد رياضي يقع في منطقة ومبلي غرب العاصمة البريطانيه لندن. يعد من أشهر ملاعب كرة القدم في العالم، يستخدم الملعب لمباريات كرة القدم وللرجبي ولألعاب القوى وكذلك لحفلات البوب وغيرها، ويحتوي على 90000 مقعد.
يتميز الملعب بـأنه يمتلك أكبر قوس أحادي في العالم يبلغ طوله 133 م، ووزنه 1750 طن وقطره 7.4 م، ويمكن مشاهدته من بعد 21 كم من كافة أرجاء المدينة، صممه المهندس البريطاني الشهير نورمان فوستر، ومما يميزه أيضا عن غيره من الملاعب أنه يحتوي على منارات للطائرات التي تحلق على مدى منخفض.

اترك تعليقك