غرائب الأماكن غير مصنف

10 من المبانى غريبة جدا ومذهلة للغاية

ليس من الضرورى أن تكون الأبنية سواء كانت مطاعم، أو منازل، أو فنادق، أو حتى مبانى مكاتب صغيرة، مملة وطبيعية، فهناك أبنية غريبة جدا ومذهلة للغاية، تجعلك تتسائل ما الذى كان يفكر فيه مصمميها، ومن الصعب ألا تقدر إبداع هؤلاء المصممين الغير محدود.
مركز Universum للعلوم:
يقع في بريمن بألمانيا. يجمع مركز Universum للعلوم الرائع بين شكل الحوت والصدفة، وصممه المهندس المعماري توماس كلامب.
  مبنى على شكل بيانو:
مبنى على شكل بيانو وكمان زجاجي كبير. ويقع في مدينة هواينان بالصين. وقد صممه طلاب كلية الهندسة المعمارية في جامعة هيفى للتكنولوجيا. وخصص هذا المبنى للموسيقيين المحليين من الكليات المحلية كي يتمرنوا فيه.
مبنى على شكل فيل:
هذا المبنى هو أحد المعالم الوطنية التاريخية في ولاية نيو جيرسي الأمريكية، يبلغ ارتفاع هذا الفيل الضخم 65 قدما، ويزن اكثر من 90 طن، انشأ منذ عام 1981م.
 مبنى على شكل أناناس:
وهو من المعالم السياحية الشهيرة التي تقع بالقرب من مزرعة بمدينة نامبور بولاية كوينزلاند بأستراليا.
مبنى مكتب على شكل عملة: 
صمم مكتب في ليتوانيا على شكل عملة 1000 جنيه ليتواني. وتلمع تصميمات المبنى الذي يتكون من 4500 قطعة مختلفة من الزجاج المتلاصق والذي يظهر المبنى مثل البانوراما.
مسرح Baj Pomorski:
يقع في تورون ، بولندا، وقد صمم على شكل خزينة ملابس ضخمة للغاية، ليعطي إحساس بالألفة والراحة.
بنك آسيا المعروف أيضا باسم المبنى الآلى (الروبوت):
مبنــى بنك اسيا في بنكوك عاصمة تايلاند الذي تم بناؤه عام 1985، يعتبر رمزا للبنوك في المجتمع المعاصر بمظهره المضاهي للروبوت.
 برج على شكل زجاجة كاتشب:
يقع جنوب ولاية إيلينوي الأمريكية، ويصل ارتفاعه إلى نحو 52 مترًا، وقد بني البرج ذو اللونين الأبيض والأحمر عام 1949.
كاتدرائية البذور:
كاتدرائية البذور هي تصميم الجناح البريطاني في معرض شنغهاي بالصين، وترتفع لعشرين متراً ومكونة من 60,000 قضيب إكريليكي شفاف من الألياف الضوئية. ويمتد كل قضيبٍ بطول 7,5 متر ويضم داخله نوعاً من البذور. وتبدو روعة التصميم عندما تضيئه أشعة الشمس خلال النهار، ويتوهج بأكمله ليلاً لوجود ضوءٍ داخل كل قضيب.
مبنى على شكل زهرة اللوتس: 
مبنى لوتس وسط بارك الشعب في الصين، شكله مثير للإعجاب يشبه زهرة لوتس ، بتلات ترتفع بشكل كبير من بحيرة اصطناعية. يضم مبنى لوتس  قاعات معارض وقاعات اجتماعات. وقد تم تصميم المشروع بكفاءة الطاقة، بحيث يتم تبريده باستخدام الطاقة الحرارية، أما في الليل فيتميز المعرض بسلسلة ضوء متغير بتركيبات ألوان طبيعية، ليتحول مبنى لوتس إلى تحفة فنية مذهلة.

اترك تعليقك